بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحمد لله .. وصلِّ اللهم وبـآرك على حبيبنا محمد ..
مدخل ..{!
كُلنا نريد الجنَّة ..
والكُّلُ فيها طمِعْ ..
والله أنزل في الآياتِ سبيلها ..
فـ لهذه الآياتِ أطعْ .. ![
]منهج ..{!
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ وَهُمْ مُعْمُعْرِضُونَ (23) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ (24) فَكَيْفَ إِذَا جَمَعْنَاهُمْ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (25)
قصص من الواآقع ..
درست في منهج الدين قوله – عليه الصلاة والسلام -
" صنفان من أهل النار لم أرهما بعد , نساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مائلاتٌ مميلات رؤسهن كأسنمةِ البخت المائلة لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .. وإن ريحها ليوجد في مسيرة كذا وكذا ..
سألت المعلمة .. ماحكم لبس العاري ؟
قامت بكل " شطارة " وأجابت .. لبسه حرام وفيه الوعيد بعدم دخول الجنة
والحكمة من ذلك أن .... و الهدف من الحديث ..... و مايستفاد منه .....
]وحينما رجعت الى البيت .. [b]نجد في خزانتها أنواع وألوان العري واللبس الفاضح
والولد :يدرس
" العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر "
يُسئل : ما حكم تارك الصلاة ؟ يجيب كاافر ويذكر لك الحديث ويمكن أ ن يذكر
الرواي و الرقم والايات وو .. !
ونأتي لحاله .. نجده لا يصلي
مــ الذي استفدناه إذا ؟
ثقافة ؟ ..
اليوم ننجح بها في الشهادات ونفخر .. هااؤم اقرؤو كتابي انظروا درجاتي ممتازة
علامة كاملة .. وهدية و مكافأة و سمعة والعائلة كلهاتهنئ و بنتنا أو ولدنا ناجحين ..
لكنهم في الحقيقة .......
في موقف يوم القيامة .. و وعند السؤال " عن علمهم ماذا عملوا به "
و الصحيفة فيها والعياذ بالله رسوب
ماذا سيقولون لرب العالمين .. يارب كنا نعرف بس اشغلتنا دنيانا ؟
يارب كنا نعرف ولكن لم نجد وقتا وكنا مشغولين ؟ ولا كانت الموضة ! ولا كانت المباراة ؟
نجاح في الدنيا .. و رسوب في الاخرة .. في الدنيا القول هاؤوم اقرؤا كتابية .. فخر ..ولكن في القيامة .. عيشوا الموقف بأنفسكم ..
" وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ (10) فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا (11) وَيَصْلَى سَعِيرًا (12) إِنَّهُ كَانَ فِي أَهْلِهِ مَسْرُورًا (13) إِنَّهُ ظَنَّ أَنْ لَنْ يَحُورَ (14) بَلَى إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًا (15) " الانشقاق "
(24) وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ (25) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ (26) يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ (27) " الحاقة "
ماذا استفدنا ؟
هذا مثال .. نراه يطبق يوميا في كل المواقف الا مارحم ربي ..
وحي :
في معنى قوله عليه الصلاة والسلام " لا تبرح قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يسئل عن خمس " وذكر منها " عن علمه فيم عمل "
نعم اخوتي ..\
ماذا عملنا ؟ فيما علمنا ..
كلنا سمع ايات الله [ لكن ] من منا اتبع !؟؟
الكل يعرف أن الأغاني حرام وأن سامع الأغاني يصب في أذنه رصاص مصهور يوم القيامة و لكن من منا امتنع عنها ؟
الكل يعرف أن اللبس الشفاف العاري حرام وان فيهم الوعيد بالحرمان من الجنة فمن منا تركها ؟
الكل يعرف ان الصلاة واجبة على وقتها و أنها واجب فيها الخشوع والخضوع لكن من منا اداها على وجهها الأكمل؟
الكل يعرف أن الحياء هو خلق دين الاسلام فمن منا تحلى به ؟
الكل يعرف ان السنن الرواتب يبنى بها بيت في الجنة من من صلاها ؟
الكل يعرف ان القرءان يأتي يوم القيامة شفيع لأصحابه من منا قرأه ؟
الكل يعرف أن بر الوالدين واجب .. فمن منا برهم ؟
الكل يعرف ان الكذب حرام والصدق منجاة .. من منــــــــــــــــــــــا التزم بالصدق ؟
الكل يعرف ان تقليد الكفار لا يجوز .. وانه من تشبه بقوم فهو منهم .. وان المرأ يحشر مع من أحب ..
الكل يعرف ان " ماخلقت الجن والانس الا ليعبدون " فمن منا اتى حق العبادة ؟ ولا ازكي نفسي
الكل يعرف ويعرف ويعرف ..
قال تعالى " لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَ لكِّنَّ أكْثَرَكُمْ لَلْحَقِّ كَارِهُونْ
علم بلا عمل .. إلى متى ؟
الى ان تبلغ الروح الحلقوم ؟
أم اذا جاء نذير الموت ولكن .. !
عيشوا الموقف بأنفسكم
" حَتَّى إذَا جَاءَ أحَدَهُم المَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجَعُونْ لعَلَّي أعْمَل صَالِحَا ًفِيمًا تَرْكت كَلاَّ إنِّهَا كَلِمَةٌ هٌوَ قَائِلُهَا ومِنْ وَرَائِهْم برَزْخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثٌونْ "
اذا جاء الموت .. يريد الانسان الان ان يحيا ولكن ليس للتمتع بملذات الدنيا ..
بل " لعلي أعمل صالحا فيما تركت" يريد أن يعوض مافرطه في جنب الله .. ولكن هيهات
18) وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21) لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22)
أم ترى اذا طلعت الشمس من المغرب وأقفلت أبواب التوبة ؟ فلن تنفع حينئذٍ توبة .. !
" فَلّمَّا رَأوا بَأسَنَا قَالُوا آمَنَّا باَلله وحْده وَكَفَرنًا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِين فَلَمْ يَكُ ينَفْعُهُمْ إِيمَانَهمْ لَمَّا رَأوْا بَأْسَنَا سُنَّة الله التِي قَدْ خّلَتَ فِي عِباَدِهْ "
["]
اخوتي ..
كلنا سمع .. فمن من اتبع ؟
الى متى ؟
سأترك الاجابة لكم .. فالحلال بين والحرام بين ..
و لكم عقول من الله بها عليكم .. فأي طريق ستسلكون ؟
طريق الغفلة مجددا .. أم طريق الهداية ..
أسأل الله العلي العظيم .. ان يكتبنا من الهداة المهتدين
الذين يحق فيهم قوله تعالى :
"(6) فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ (7) فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا (8) وَيَنْقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا (9 "
وقوله :
"فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (19) إِنِّي ظَنَنْتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ (20) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (21) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (22) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (23) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ "
وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..
أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم ..
والحمد لله رب العالمين .. وصل اللهم وبارك على نبينا محمد ..